التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

- طريقة تحديد أطراف الضاغط:     يتم تحديد أطراف الضاغط عن طريق جهاز الاوم ميتر وذلك بقياس المقاومات  الكهربائية بين الأطراف التالية: -    طرف ملف المشترك(C) وطرف ملف البدء(S) حيث يتم تسجيل القراءة. -    طرف ملف المشترك(C) وطرف ملف الدوران(R) حيث يتم تسجيل القراءة. -    طرف ملف الدوران(R) وطرف ملف البدء(S) حيث يتم تسجيل القراءة. حيث يكون مقابل اكبر مقاومة هو طرف (C) ومقابل اصغر مقاومة هو طرف (S).   عند إجراء عملية قياس المقاومات  بين الأطراف الموضحة بالشكل (2-1) وجد الآتي:  -مقاومة الطرف (1) مع الطرف(2)= 18  اوم  - مقاومة الطرف (1) مع الطرف(3)= 38 اوم  - مقاومة الطرف (3) مع الطرف(2)= 56 اوم  حدد أطراف محرك الضاغط الموضح بالشكل المجاور؟ الحل: المقاومة بين الأطراف (2)و(3) هي اكبر مقاومة فعليه يكون الطرف رقم (1)  هو                   (C).                                                                                                  المقاومة بين الأطراف (1)و(2) هي اقل مقاومة فعليه يكون الطرف رقم (3( هو (S). بناء على ماتم تحديده مسبقا يكون الطرف(2) هو(
مشكلة ان المكيف ما يبرد لعدة اسباب  1- بسبب الاوساخ في الوحدة الداخلية والوحدة الخارجية 2- ممكن الكبستر ما يشتغل وكيف نعرف اذا كان هو السبب نقوم بتشغيل المكيف ونتلمس الكمبريس هل يشتغل او لا اذا كان لا نستبدال الكبستر لان كبستر يعتبر وظيفتة مثل بطارية السيارة يولد تيار كهربائي 3- اذا كان الكبستر شغال نقوم بفحص الكمبرسر لتاكد انه يعمل بشكل جيد اذا كان لا يعمل بشكل جيد نستبدل الكمبرسر ونادر جدا ان يكون السبب الكمبريسر 4- هذا هو السبب الاخير نقص الغاز نقوم بفحص الغاز عن طريق ا لضغط والامبير وبعدها نقوم بزيادة الغاز 5- انسداد في احد الانابيب (كبر تيوب) ملاحظة جميع هذه الاسباب لها علاقة بعدم تبريد المكيف ويجيب ان نفحص جميع هذه الاشياء لمعرفة المشكلة   مع خالص تحياتي متخصص في مجال  التكييف /0543829152
التفسير العلمي لتوقف الماطور عن العمل في فصل الصيف  وخصوصا في فترة الظهيرة . اخوان مثل ماتلاحظون هذه الايام فى الظهر تبدي الماطورات تفصل  واكيد بسبب ارتفاع  درجات الحرارة وهذا شيء صحي واعتيادي واي خلل بالماطور  والأسباب طبعا  1. كل اجهزة التكييف مصممه على ان درجة حرارة المحيط واقصد  الجو هي 35 درجة  مئوية فالجهاز يعطيك تبريده النموذجي في هذه الدرجة ان زادت  الحرارة قل التبريد وان  قلت زاد التبريد وكل شركة تقول مخصصة هذه الاجهزة لاجواء الخليج  فهذا شيء غير  علمي ولامنطقي .. وهذه القياس ات عالمية بتوجيه من جمعية  مهندسي التبريد والتكييف اشري 2. مثال ان درجة حرارة الجو هذا اليوم في الرياض تساوي 45 درجة مئوية يعني زيادة  عن الظروف التصميمية 10 درجة واني عندي سبلت 2 طن يعني  اكيد راح يعطيني اقل  من 2 طن تبريد . وبدليل ان المكثف مايستطيع ان يفقد الحرارة  بشكل جيد وان فرضنا ان  حرارة الفريون عالية  . 3. نفرض ان درجة حرارة الفريون الداخل للمكثف 70 مئوية وهذا  قريب جدا من الواقع  لأحد انواع الفريون ودرجة حرارة الجو 50 يبقى فرق 20 درجة والكل  يعرف