التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من فبراير ٧, ٢٠١٦
شركة صيانة مكيفات مركزية وأعمال الدكت ( مجارى الهواء) الرياض الدمام القصيم \ 0536060191                 - طريقة تحديد أطراف الضاغط: يتم تحديد أطراف الضاغط عن طريق جهاز الاوم ميتر وذلك بقياس المقاومات  الكهربائية بين الأطراف التالية: -    طرف ملف المشترك(C) وطرف ملف البدء(S) حيث يتم تسجيل القراءة. -    طرف ملف المشترك(C) وطرف ملف الدوران(R) حيث يتم تسجيل القراءة. -    طرف ملف الدوران(R) وطرف ملف البدء(S) حيث يتم تسجيل القراءة. حيث يكون مقابل اكبر مقاومة هو طرف (C) ومقابل اصغر مقاومة هو طرف (S).   عند إجراء عملية قياس المقاومات  بين الأطراف الموضحة بالشكل (2-1) وجد الآتي:  -مقاومة الطرف (1) مع الطرف(2)= 18  اوم  - مقاومة الطرف (1) مع الطرف(3)= 38 اوم  - مقاومة الطرف (3) مع الطرف(2)= 56 اوم  حدد أطراف محرك الضاغط الموضح بالشكل المجاور؟ الحل: المقاومة بين الأطراف (2)و(3) هي اكبر مقاومة فعليه يكون الطرف رقم (1)  هو                   (C).                                                                                                  المقاومة بين الأطراف (1)و(2) هي اقل مقاومة فع

اسباب عدم تبريد المكيف

                                                    مشكلة ان المكيف ما يبرد لعدة اسباب          ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة 1- بسبب الاوساخ في الوحدة الداخلية والوحدة الخارجية 2- ممكن الكبستر ما يشتغل وكيف نعرف اذا كان هو السبب نقوم بتشغيل المكيف ونتلمس الكمبريس هل يشتغل او لا اذا كان لا نستبدال الكبستر لان كبستر يعتبر وظيفتة مثل بطارية السيارة يولد تيار كهربائي 3- اذا كان الكبستر شغال نقوم بفحص الكمبرسر لتاكد انه يعمل بشكل جيد اذا كان لا يعمل بشكل جيد نستبدل الكمبرسر ونادر جدا ان يكون السبب الكمبريسر 4- هذا هو السبب الاخير نقص الغاز نقوم بفحص الغاز عن طريق ا لضغط والامبير وبعدها نقوم بزيادة الغاز 5- انسداد في احد الانابيب (كبر تيوب) ملاحظة جميع هذه الاسباب لها علاقة بعدم تبريد المكيف ويجيب ان نفحص جميع هذه الاشياء لمعرفة المشكلة                            متخصصون فى عالم التكييف والتبريد 
             التفسير العلمي لتوقف   الكمبروسرات  عن العمل في فصل الصيف                       وخصوصا في فترة الظهيرة  .  هذه الايام فى الظهيره تبدء الكمبروسرات تفصل  واكيد بسبب ارتفاع  درجات الحرارة وهذا شيء صحي واعتيادي واي خلل  الكمبرسرات                             والأسباب طبعا  1. كل اجهزة التكييف مصممه على ان درجة حرارة                           الجو هي 35 درجة  مئوية فالجهاز يعطيك تبريده النموذجي في هذه  الدرجة ان زادت                                                       الحرارة قل التبريد وان  قلت زاد التبريد وكل شركة تقول مخصصة هذه الاجهزة لاجواء  الخليج  فهذا شيء غير  علمي ولامنطقي .. وهذه القياسا ت عالمية بتوجيه من جمعية  مهندسي التبريد والتكييف اشري 2. مثال ان درجة حرارة الجو هذا اليوم في الرياض تساوي 45 درجة  مئوية يعني زيادة  عن الظروف التصميمية 10 درجة واني عندي سبلت 2 طن يعني              اكيد  يعطي اقل  من 2 طن تبريد . وبدليل ان المكثف مايستطيع ان يفقد الحرارة                        بشكل جيد وان فرضنا ان   حرارة الفريون عالية . 3.  
                                             اسباب تكون الثلج               في المكيفات هي : 1- نقص شحنة التبريد (الضغط  المنخفظ) 2- اتساخ الفلتر 3- حجم المكان  اكبر من المكيف  لذالك جعل المكيف يعمل لفتره طويله 4-  الحساس  (الثرموستات ) اما متسخ اى به صدأ اولا يفصل    (لا  يعمل بشكل جيد ) 5- انسداد في الكابلاري جزئي 6-  اتساخ  المروحه او انخفاض في سرعتها اوتعمل ثم ترتفع حرارتها  وتقف وتعمل  6- اتساخ المبخر مما يمنع مرور الهواء وتكون الثلج اضيف  في حالت نادره اختلاف في المشكله وهي تكون الثلج  والوحده الداخليه متوقفه وهذه حاله ناده يرجع السبب لعمل  الوحده الخارجه بشكل مستمر حتى وان اوقفت المكيف من  الريموت والسبب نقاط الريلاه طابقه (موصله ) بشكل مستمر يتم فحصه هذه جميع الاسباب وفني الصيانه يقوم بالفحص تدريجيا على حسب ترتيبي للمشاكل