التفسير العلمي لتوقف الماطور عن العمل في فصل الصيف
وخصوصا في فترة الظهيرة .
اخوان مثل ماتلاحظون هذه الايام فى الظهر تبدي الماطورات تفصلواكيد بسبب ارتفاع
درجات الحرارة وهذا شيء صحي واعتيادي واي خلل بالماطور
والأسباب طبعا
1. كل اجهزة التكييف مصممه على ان درجة حرارة المحيط واقصد
الجو هي 35 درجة
مئوية فالجهاز يعطيك تبريده النموذجي في هذه الدرجة ان زادت
الحرارة قل التبريد وان
قلت زاد التبريد وكل شركة تقول مخصصة هذه الاجهزة لاجواء الخليج
فهذا شيء غير
علمي ولامنطقي .. وهذه القياسات عالمية بتوجيه من جمعية
مهندسي التبريد والتكييف اشري
2. مثال ان درجة حرارة الجو هذا اليوم في الرياض تساوي 45 درجة مئوية يعني زيادة
عن الظروف التصميمية 10 درجة واني عندي سبلت 2 طن يعني
اكيد راح يعطيني اقل
من 2 طن تبريد . وبدليل ان المكثف مايستطيع ان يفقد الحرارة
بشكل جيد وان فرضنا ان
حرارة الفريون عالية
.
3. نفرض ان درجة حرارة الفريون الداخل للمكثف 70 مئوية وهذا
قريب جدا من الواقع
لأحد انواع الفريون ودرجة حرارة الجو 50 يبقى فرق 20 درجة والكل
يعرف ان عملية
فقدان الحرارة في المكثفات الهوائية جزئية لاسباب تتعلق بcp
للهواء وكثافته ممايؤدي
الى توقف دورة التبريد وفصل الماطور
يعني توقف الماطور عن العمل في اجواء ارتفاع درجات الحرارة
لايعني الماطور بيه
خلل وانما طرح الحرارة مايكون بشكل نموذجي ....
طبعا الشرح بلغه بسيطة حتى توصل الفكرة للكل
تحياتي لكم
تعليقات
إرسال تعليق