التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حلول تكون الجليد على التكييف 



صيانة تكييفات في شركات التكييف تعتبر من اهم الخدمات التى يطلبها العملاء لاجهزة 


التكييفات الخاصة بهم اذا 

ما حدث فيها اى عطل فني .. فالاستعانة بصيانة تكييفات عند تكون طبقة من الثلج 


على خط السحب ، تتطلب 

صيانة تكييفات ، و اسبابها تكمن في التالي ..

صيانة تكييفات

اسباب و حلول تكون طبقة من الثلج على خط السحب ،،

1 – انفتاح صمام الانتشار بشكل اكبر من الطبيعي ،، و الحل ان يقوم الفني بمراجعة 


الصمام بشكل جيد . .

2 – قلة مقدار التحميص بشكل كبير ،، و الحل في ان تقوم بمراجعة مقدار التحميص 


بدقة ..

3 – عدم تثبيت الجزء الحساس في صمام الانتشار بشكل محكم على آخر ماسورة 


المبخر ،، قم باعادة تثبيت الجزء 

الحساس بشكل محكم ..

4 –
صغر المبخر بشكل كبير جدا ، قم بمراجعة حجم المبخر و مقارنته مع الحجم 


المحدد او الموضوع و المصمم له ..

و بذلك يمكنك ان تقدم افضل صيانة تكييفات لهذا العطل .. و ستتجنب تكون طبقة الثلج 


على خط السحب 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

              GREE  تكييف الهواء-رموز الخطأ مع شركة المحترفون للخدمات  وشركة الراعى للخدمات رمز الخطأ =   E1                                                 أضغط هنا الخطأ = ضاغط الضغط العالي انقطاع  (صفير)  رمز الخطأ =  E2  الخطأ = فائف  داخلي تجميد حماية  رمز الخطأ =   E3  قطع  الخطأ = ضاغط الضغط المنخفض من  (تنبيه) رمز الخطأ =  F0 الخطأ  =  غرفة  داخلية فشل درجة حرارة رمز الخطأ  =   F1 خطأ   = فائف داخلي فشل درجة  حرارة                           أضغط هنا  رمز الخطأ =   F2 الخطأ  =  في الهواء الطلق درجة الحرارة المحيطة فشل  رمز  الخطأ =   F3 الخطأ  =  لفائف في الهواء الطلق فشل درجة الحرارة   GREE   انقسام  مكيفات الهواء رمز خطأ اسم عطل = نظام التبريد وارتفاع ضغط حمايةالعرض  المزدوج ثمانية كود =   E1 العرض  مصباح مصباح تشغيل = طرفة 1 مرة التبريد  مصباح = مصباح التدفئة = اسم عطل = المضادة للتجميد حماية العرض المزدوج  ثمانية كود =  E2  العرض مصباح تشغيل مصباح = طرفة 2 مرات مصباح التبريد  = مصباح التدفئة = اسم عطل = ضاغط العادم حماية درجة الحرارة ال

اعطال تكييف الهواء ورموزة E1 - E2 - E3 - E4 - E5 - E6

        الاعطال التى تحدث فى الكارت الجوكر الخاص بالتكييف  وتعطى رموز خطأ ( Error )   E1 \ E2 \ E3 \ E4 \ E5 \ E6 \ E7  او حروف F1 \ F2 \ F3 \ F4 \ وباقى الاخطاء تكون P  فنتطرق الى اخطاء جهاز الزامل كلاسيك E1 يكون العطل بـ سنسر الثرموستات للوحدة الداخلية E2 يرجع العطل لسنر الوحدة الخارجية E3 يرجع العطل الى سنسر الوحدة الداخلية الثانى (2) E4 يرجع العطل الى فان الوحدة الداخلية E5 يرجع العطل الى نقص شحنة الغاز E6 يرجع العطل الى حمل زائد على الكمبريسر وفى هدة الحالة يجب ان يتم تنظيف مواسير الوحدة الداخلية والخارجية من الداخل وتنظيف الشبكات  ملاحظة \ بعض الكارتات يكون العطل E2  بدل E3 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الاعطال التى تحدث فى مكيف كرفت  ( Error ) E1 يكون العطل بـ سنسر الوحدة الداخلية E2 يرجع العطل لسنر الوحدة الخارجية E3 يرجع العطل الى سنسر الوحدة الداخلية الثانى (2) E4 يرجع العطل الى فان الوحدة الداخلية E5 يرجع العطل الى نقص شحنة الغاز E6 يرجع العطل الى حمل زائد على الكمبريس

سؤال وجواب عن صيانة مكيفات

 سؤال وجواب عن صيانة وحدات  التكييف والتبريد المشكلة رقم (1) :                                                                                        أضغط هنا جهاز تكييف هواء غرف كان يعمل بحالة جيدة خلال فترة الجو الحار الرطب ولكن خلال أيام فصل الصيف الحارة الجافة ، يبدأ الجهاز يفصل عن طريق قاطع الوقاية من زيادة الحمل المركب بضاغط الجهاز . وعندما قام فني الخدمة بصب كوب من الماء في حوض قاعدة الجهاز عاد الجهاز ليعمل بحالة جيدة . لماذا ؟ سؤال : لماذا يعمل جهاز تكييف هواء الغرف بطريقة أفضل أثناء الجو الحار الرطب عن خلال الجو الحار الجاف ؟ الإجابة : معظم أجهزة تكييف هواء الغرف تعتمد على كمية مناسبة من الماء المتكاثف من المبخر للمساعدة في تكثيف غاز مركب التبريد ، حيث يرش هذا الماء بواسطة حلقة مروحة المكثف ( Slinger ) على مواسير وزعانف المكثف لتبريدها . وعندما يكون هذا الماء غير متاح ، فإن ضغط دائرة تبريد الجهاز قد يرتفع بدرجة يصبح الضاغط فيها محملا بحمل كبير (Overloaded ) ولذلك تحدث هذه الزيادة في الحمل خاصة في الأوقات التي تكون فيها الرطوبة في الجو منخفضة . العلاج