التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

سؤال وجواب عن صيانة مكيفات

 سؤال وجواب عن صيانة وحدات  التكييف والتبريد المشكلة رقم (1) :                                                                                        أضغط هنا جهاز تكييف هواء غرف كان يعمل بحالة جيدة خلال فترة الجو الحار الرطب ولكن خلال أيام فصل الصيف الحارة الجافة ، يبدأ الجهاز يفصل عن طريق قاطع الوقاية من زيادة الحمل المركب بضاغط الجهاز . وعندما قام فني الخدمة بصب كوب من الماء في حوض قاعدة الجهاز عاد الجهاز ليعمل بحالة جيدة . لماذا ؟ سؤال : لماذا يعمل جهاز تكييف هواء الغرف بطريقة أفضل أثناء الجو الحار الرطب عن خلال الجو الحار الجاف ؟ الإجابة : معظم أجهزة تكييف هواء الغرف تعتمد على كمية مناسبة من الماء المتكاثف من المبخر للمساعدة في تكثيف غاز مركب التبريد ، حيث يرش هذا الماء بواسطة حلقة مروحة المكثف ( Slinger ) على مواسير وزعانف المكثف لتبريدها . وعندما يكون هذا الماء غير متاح ، فإن ضغط دائرة تبريد الجهاز قد يرتفع بدرجة يصبح الضاغط فيها محملا بحمل كبير (Overloaded ) ولذلك تحدث هذه الزيادة في الحمل خاصة في الأوقات التي تكون فيها الرطوبة في الجو منخفضة . العلاج
              تفضل بزيارت موقعنا                                                                أضغط هنا          يسر مؤسسة المحترفون لأنظمة معالجة الهواء أن تتقدم لسيادتكم بعرض لصيانة التكييفات الموجودة لديكم .         ( l(مركزى _كونسيلد_ - كاست- دولابى - اسبليت -مجارى الهواء (الدكت) ) واسعار خاصة لعقود الصيانة  سنوي بواقع زيارتين كل شهر أو حسب متطلباتكم للحصول على اعلى جودة فى الأداء ولتجنب الاعطال المفاجئة أثناء التشغيل وذلك عن طريق تطبيق برنامج صيانة دورية ووقائية يقوم بها متخصصين من مهندسين وفنيين على أعلى مستوى فى الخدمة وهذا العرض يحتوى على : اولاً: صيانة تكييف شباك : 1- غسيل الفلاتر 2- تنظيف ( الكويل )السربنتينة الداخلية. 4- مراجعة جميع وصلات الكهرباء والكنترول. 5- تنظيف وجه الجهاز من الاتربة. 6- مراجعة الصرف الخاص بالجهاز. ثانياً : صيانة تكييف اسبليت: 1- غسيل الفلاتر. 2- تنظيف وغسيل ( الكويل ) السربنتينة الداخلية. 4- مراجعة وصلات الكهرباء والكنترول. 5- مراجعة ضغط الفريون. 6- مراجعة كفاءة عزل المواسير. 7- تنظيف وجه الجهاز من الاتربة . 8- مراج
شركة صيانة مكيفات مركزية وأعمال الدكت ( مجارى الهواء) الرياض الدمام القصيم \ 0536060191                 - طريقة تحديد أطراف الضاغط: يتم تحديد أطراف الضاغط عن طريق جهاز الاوم ميتر وذلك بقياس المقاومات  الكهربائية بين الأطراف التالية: -    طرف ملف المشترك(C) وطرف ملف البدء(S) حيث يتم تسجيل القراءة. -    طرف ملف المشترك(C) وطرف ملف الدوران(R) حيث يتم تسجيل القراءة. -    طرف ملف الدوران(R) وطرف ملف البدء(S) حيث يتم تسجيل القراءة. حيث يكون مقابل اكبر مقاومة هو طرف (C) ومقابل اصغر مقاومة هو طرف (S).   عند إجراء عملية قياس المقاومات  بين الأطراف الموضحة بالشكل (2-1) وجد الآتي:  -مقاومة الطرف (1) مع الطرف(2)= 18  اوم  - مقاومة الطرف (1) مع الطرف(3)= 38 اوم  - مقاومة الطرف (3) مع الطرف(2)= 56 اوم  حدد أطراف محرك الضاغط الموضح بالشكل المجاور؟ الحل: المقاومة بين الأطراف (2)و(3) هي اكبر مقاومة فعليه يكون الطرف رقم (1)  هو                   (C).                                                                                                  المقاومة بين الأطراف (1)و(2) هي اقل مقاومة فع

اسباب عدم تبريد المكيف

                                                    مشكلة ان المكيف ما يبرد لعدة اسباب          ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة 1- بسبب الاوساخ في الوحدة الداخلية والوحدة الخارجية 2- ممكن الكبستر ما يشتغل وكيف نعرف اذا كان هو السبب نقوم بتشغيل المكيف ونتلمس الكمبريس هل يشتغل او لا اذا كان لا نستبدال الكبستر لان كبستر يعتبر وظيفتة مثل بطارية السيارة يولد تيار كهربائي 3- اذا كان الكبستر شغال نقوم بفحص الكمبرسر لتاكد انه يعمل بشكل جيد اذا كان لا يعمل بشكل جيد نستبدل الكمبرسر ونادر جدا ان يكون السبب الكمبريسر 4- هذا هو السبب الاخير نقص الغاز نقوم بفحص الغاز عن طريق ا لضغط والامبير وبعدها نقوم بزيادة الغاز 5- انسداد في احد الانابيب (كبر تيوب) ملاحظة جميع هذه الاسباب لها علاقة بعدم تبريد المكيف ويجيب ان نفحص جميع هذه الاشياء لمعرفة المشكلة                            متخصصون فى عالم التكييف والتبريد 
             التفسير العلمي لتوقف   الكمبروسرات  عن العمل في فصل الصيف                       وخصوصا في فترة الظهيرة  .  هذه الايام فى الظهيره تبدء الكمبروسرات تفصل  واكيد بسبب ارتفاع  درجات الحرارة وهذا شيء صحي واعتيادي واي خلل  الكمبرسرات                             والأسباب طبعا  1. كل اجهزة التكييف مصممه على ان درجة حرارة                           الجو هي 35 درجة  مئوية فالجهاز يعطيك تبريده النموذجي في هذه  الدرجة ان زادت                                                       الحرارة قل التبريد وان  قلت زاد التبريد وكل شركة تقول مخصصة هذه الاجهزة لاجواء  الخليج  فهذا شيء غير  علمي ولامنطقي .. وهذه القياسا ت عالمية بتوجيه من جمعية  مهندسي التبريد والتكييف اشري 2. مثال ان درجة حرارة الجو هذا اليوم في الرياض تساوي 45 درجة  مئوية يعني زيادة  عن الظروف التصميمية 10 درجة واني عندي سبلت 2 طن يعني              اكيد  يعطي اقل  من 2 طن تبريد . وبدليل ان المكثف مايستطيع ان يفقد الحرارة                        بشكل جيد وان فرضنا ان   حرارة الفريون عالية . 3.  
                                             اسباب تكون الثلج               في المكيفات هي : 1- نقص شحنة التبريد (الضغط  المنخفظ) 2- اتساخ الفلتر 3- حجم المكان  اكبر من المكيف  لذالك جعل المكيف يعمل لفتره طويله 4-  الحساس  (الثرموستات ) اما متسخ اى به صدأ اولا يفصل    (لا  يعمل بشكل جيد ) 5- انسداد في الكابلاري جزئي 6-  اتساخ  المروحه او انخفاض في سرعتها اوتعمل ثم ترتفع حرارتها  وتقف وتعمل  6- اتساخ المبخر مما يمنع مرور الهواء وتكون الثلج اضيف  في حالت نادره اختلاف في المشكله وهي تكون الثلج  والوحده الداخليه متوقفه وهذه حاله ناده يرجع السبب لعمل  الوحده الخارجه بشكل مستمر حتى وان اوقفت المكيف من  الريموت والسبب نقاط الريلاه طابقه (موصله ) بشكل مستمر يتم فحصه هذه جميع الاسباب وفني الصيانه يقوم بالفحص تدريجيا على حسب ترتيبي للمشاكل
                  التعامل مع أكثر أعطال أجهزة التبريد شيوعًا: الجهاز لا يُبرد ويُصدر صوتًا يختفي ويعود: يحتمل أن يكون هناك تلف في الكباستور (مكثف تخزين الشحنة وهى التي تعطي شحنة دفع قوية للضاغط)، أو احتراق في ملف التقويم في الكمبرسور، وفي هذه الحالة يجب تغيير الكباستور وعمل صيانة دورية للجهاز وتنظيف المكثف والمبخر. الجهاز لا يعمل ويعطي إشارة صوتية عند توصيل التيار الكهربي له: من المحتمل أن يكون هناك تلف في وحدة التحكم "ريموت كنترول" بالجهاز أو أن تكون أسلاك الدائرة الكهربية متقطعة مما جعل جزءًا منها غير مرتبط بالآخر.. ويمكن في هذه الحالة حل هذه المشكلة من خلال عمل دائرة كهربية جديدة للوحدة الداخلية. جهاز التبريد ضعيف أثناء النهار وجيد ليلًا: ممكن أن ينتج ذلك من تعرض الوحدة الخارجية للشمس فترة طويلة، أو أن يكون المستهلك قام بتشغيل الجهاز لساعات كبيرة مما أدى إلى ارتفاع حرارة الكمبرسور مما يتسبب في تعطيل الجهاز أثناء النهار حتى يبرد الكمبرسور، وهنا يجب وضع السنسور (المتحسس أو الحساسات وهو الذي يقيس درجة الحرارة) في مكانه الصحيح. الجهاز صوت